فهرس المؤلفين

ا

  • البهنساوي، أحمد ضغوط مقدمي الرعاية وعلاقتها بالصمود النفسي والأمل لدى أسر اضطراب طيف التوحد Caregiver Stress and Its Relationship to Psychological Resilience and Hope Among Families of Autism Spectrum Disorder [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 420-457]
  • الجندي، آيات عبد الفتاح عبد الوهاب تأثير برنامج ترويحي باستخدام السيکودراما في تنمية الوعي بالجسم لدى أطفال متلازمة داون المدمجين بمرحلة رياض الأطفال The effect of a recreational program using psychodrama in developing body awareness among children with Down syndrome integrated in kindergarten [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 209-284]
  • الجندى، د/ رانيا محمد نبيل الجندى أثر استخدام إستراتيجية الإکتشاف الموجه فى تنمية مهارات ما وراء المعرفة لطفل الروضة The Effect of Using Guided Discovery Strategy on Developing Metacognitive Skills for The Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 278-318]
  • الحباک، رشا عبد الهادى احمد سيد فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم الإلکترونى لتنمية مهارات توظيف بعض المستحدثات التکنولوجية لدى معلمات رياض الأطفال فى نظام الدمج The Effectiveness of A Training Program Based on E-Learning to Develop The Skills of Employing Some Technological Innovations Among Kindergarten Teachers in The Inclusion System [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 458-492]
  • السيد، رشا سيد أحمد محمد فاعلية برنامج قائم علي استراتيجية K.W.L في تنميه الوعي بوظائف أجهزة الجسم الإنساني وأعضائها ، وکيفية الحفاظ عليها لدي طفل الروضة The Effectiveness Of A Program Based On The K.W.L Strategy In Developing Awareness Of The Functions Of The Human Body’s System And Their Organs, And How To Preserve Them In The Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 394-483]
  • المليجي، أ. د/ ريهام رفعت فاعلية برنامج دراما حرکية لتنميةبعض مهارات الحوار والتفاوض لدي طفل الروضة Movement Drama Program to Improve Some Dialogue and Negotiation Skills to Kindergarten Children [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 384-419]
  • المليجي، أ.د / ريهام رفعت المليجي أثر استخدام قصص الحيوان في القرآن الکريم الإلکترونية في تنمية بعض المفاهيم الخلقية والدينية لطفل الروضة The Impact of The Use Animal Stories in Electronic Quran to Develop Some Moral and Religious Concepts for Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 319-349]
  • المليجى، أ.د/ريهام رفعت المليجى أثر استخدام إستراتيجية الإکتشاف الموجه فى تنمية مهارات ما وراء المعرفة لطفل الروضة The Effect of Using Guided Discovery Strategy on Developing Metacognitive Skills for The Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 278-318]
  • المليجى، ريهام رفعت برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال قائم علي استخدام القصص في تنمية بعض القيم الحضارية لطفل الروضة. The Effectiveness of A Training Program for Kindergarten Teachers Based on Storytelling In Developing Some Civilizational Values for Kindergarten Child. [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 350-383]
  • الميلجي، أ.د/ ريهام رفعت الميلجي أثر برنامج أنشطة حرکية لتنمية بعض عناصر اللياقة البدنية والإبتکار الحرکي لطفل الروضة Kinetic –Activities-Based Program for Developing Some Fitness Aspects and Assessing Its Effect on Kinetic Innovation [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 159-199]

ب

  • بخيت، أ.د/ ماجدة هاشم بخيت أثر برنامج قائم علي أدب الطفل في تنمية بعض قيم السلام لدي الأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم The Effect Of Aprogram Based On Child Literature On Developing Some Values Of Peace Of Learnable Mentally Handicapped Children. [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 81-118]
  • بخيت، أ.د/ ماجدة هاشم بخيت أثر إستخدام المسرح في تنمية قيمة نبذ العنف لطفل الروضة The Effect of Theater on Developing Tolerance, Acceptance of Others and The Rejection of Violence for The Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 119-158]
  • بخيت، أ.د/ ماجدة هاشم بخيت فاعلية برنامج قائم على بعض عادات العقل في تنمية التفکير الإبداعي لدى طفل الروضة The Effect of A Program Based on Some Habits of Mind to Develop Creative Thinking of The Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 238-277]
  • بخيت، صبرين عبدالرحيم مصطفى برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال قائم علي استخدام القصص في تنمية بعض القيم الحضارية لطفل الروضة. The Effectiveness of A Training Program for Kindergarten Teachers Based on Storytelling In Developing Some Civilizational Values for Kindergarten Child. [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 350-383]
  • بخيت، ماجدة هاشم فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم الإلکترونى لتنمية مهارات توظيف بعض المستحدثات التکنولوجية لدى معلمات رياض الأطفال فى نظام الدمج The Effectiveness of A Training Program Based on E-Learning to Develop The Skills of Employing Some Technological Innovations Among Kindergarten Teachers in The Inclusion System [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 458-492]

ح

  • حسن محمد حسانين، إسراء کورونا فوبيا وعلاقتها بجودة الحياة لدى طفل ما قبل المدرسة في مصر والمملکة العربية السعودية Corona Phobia and Its Relationship to The Quality of Life of A Pre-School Child in Egypt and Saudi Arabia [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 45-97]

خ

  • خيرالدين، أ.د/ مجدى خيرالدين كامل أثر برنامج قائم علي أدب الطفل في تنمية بعض قيم السلام لدي الأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم The Effect Of Aprogram Based On Child Literature On Developing Some Values Of Peace Of Learnable Mentally Handicapped Children. [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 81-118]
  • خيرالدين کامل، مجدي فاعلية برنامج تدريبي لتعديل السلوکيات اللاسوية لدى أطفال الروضة " Effectiveness of A Training Program to Modifying Abnormal Behaviors of The Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 200-237]

ر

  • رفعت المليجي، ريهام فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم الإلکترونى لتنمية مهارات توظيف بعض المستحدثات التکنولوجية لدى معلمات رياض الأطفال فى نظام الدمج The Effectiveness of A Training Program Based on E-Learning to Develop The Skills of Employing Some Technological Innovations Among Kindergarten Teachers in The Inclusion System [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 458-492]
  • رياض، د / نهى مرتضى برنامج قائم على إعادة التدوير لتنمية بعض مهارات التفکير الإبداعى لدى طفل الروضة A Program Based on Recycling for Developing Some Creative Thinking Skills oF Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 44-80]

س

  • سعفان، أمانى المتطلبات التربوية اللازمة لتحقيق الروضة الجاذبة في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين. Educational Requirements to Achieve Attractive Kindergarten In Light of 21st Century Skills [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 285-374]
  • سلطان، شيرين حسين محمد سلطان أثر برنامج قائم عل البرمجة اللغوية العصبية لتنمية بعض عادات العقل ومهارات التعلم الذاتي لدى طفل الروضة ذوي صعوبات التعلم النمائية Effect of a Program Based on NLP in Developing some Habits of Mind and Self-Learning Skills for Kindergarten Children with Developmental Learning Disabilities [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 1-43]
  • سويفي، أ.م.د/ غادة كامل برنامج قائم على إعادة التدوير لتنمية بعض مهارات التفکير الإبداعى لدى طفل الروضة A Program Based on Recycling for Developing Some Creative Thinking Skills oF Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 44-80]
  • سيد، طارق سلام سيد برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال قائم علي استخدام القصص في تنمية بعض القيم الحضارية لطفل الروضة. The Effectiveness of A Training Program for Kindergarten Teachers Based on Storytelling In Developing Some Civilizational Values for Kindergarten Child. [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 350-383]
  • سيد مدنى شاذلى، مرفت فاعلية برنامج باستخدام جداول النشاط المصورة لتنمية بعض المهارات الحياتية لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد The Effectiveness of A Program Using Schedules Pictorial Activity to Develop Some Life Skills for Children with Autism Spectrum Disorder [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 98-167]
  • سيد مدنى شاذلى، مرفت توظيف تقنية الواقع المعزز لتعديل التصورات البديلة المرتبطة بمفاهيم الفضاء لدى طفل الروضة Adapting of Augmented Reality Technology to Modify the Alternative Perceptions Associated with the Concepts of Space for the kindergarten child [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 484-560]

ص

  • صابر السيد أبوالعطا، غادة فاعلية برنامج قائم على الازدهار النفسي لتنمية التواصل اللغوي والاجتماعي لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم The Effectiveness of A Program Based on Psychological Prosperity for Developing Language and Social Communication Among Children with Learning Disabilities [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 438-500]
  • صالح، محمد مصطفى مصطفى تأثير برنامج ترويحي باستخدام السيکودراما في تنمية الوعي بالجسم لدى أطفال متلازمة داون المدمجين بمرحلة رياض الأطفال The effect of a recreational program using psychodrama in developing body awareness among children with Down syndrome integrated in kindergarten [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 209-284]

ض

  • ضاحي، حنان محمد عيد بدوي أثر إستخدام المسرح في تنمية قيمة نبذ العنف لطفل الروضة The Effect of Theater on Developing Tolerance, Acceptance of Others and The Rejection of Violence for The Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 119-158]

ع

  • عبد الرحمن، هناء برنامج قائم علي فن الأکابيلا لإثراء التعبير الموسيقي لدي الطالبة المعلمة بکليات التربية للطفولة المبکرة An Acapella art-based Program for Enriching Musical Expression in the Kindergarten Student Teacher [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 311-345]
  • عبدالله، شهناز محمد محمد أثر برنامج قائم عل البرمجة اللغوية العصبية لتنمية بعض عادات العقل ومهارات التعلم الذاتي لدى طفل الروضة ذوي صعوبات التعلم النمائية Effect of a Program Based on NLP in Developing some Habits of Mind and Self-Learning Skills for Kindergarten Children with Developmental Learning Disabilities [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 1-43]
  • عبدالمنصف، زينب عباس أثر برنامج أنشطة حرکية لتنمية بعض عناصر اللياقة البدنية والإبتکار الحرکي لطفل الروضة Kinetic –Activities-Based Program for Developing Some Fitness Aspects and Assessing Its Effect on Kinetic Innovation [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 159-199]
  • عطية، د/ وفاء ماهر عطية أثر إستخدام المسرح في تنمية قيمة نبذ العنف لطفل الروضة The Effect of Theater on Developing Tolerance, Acceptance of Others and The Rejection of Violence for The Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 119-158]

غ

  • غبيش، أ.د./ ناصر فؤاد على غبيش التوجهات البحثية لرسائل الماجستير والدکتوراه فى تخصص مناهج وبرامج الطفولة (رؤية مستقبلية ) Research Orientations for Master's and Doctoral Theses in Childhood Curricula and Programs (A Future Vision) [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 1-25]
  • غنيم، د./ وائل ماهر محمد ضغوط مقدمي الرعاية وعلاقتها بالصمود النفسي والأمل لدى أسر اضطراب طيف التوحد Caregiver Stress and Its Relationship to Psychological Resilience and Hope Among Families of Autism Spectrum Disorder [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 420-457]

ف

  • فتحي، نسرين أثر استخدام إستراتيجية الإکتشاف الموجه فى تنمية مهارات ما وراء المعرفة لطفل الروضة The Effect of Using Guided Discovery Strategy on Developing Metacognitive Skills for The Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 278-318]
  • فرغلي، يسرية سراج محمد فرغلي أثر استخدام قصص الحيوان في القرآن الکريم الإلکترونية في تنمية بعض المفاهيم الخلقية والدينية لطفل الروضة The Impact of The Use Animal Stories in Electronic Quran to Develop Some Moral and Religious Concepts for Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 319-349]

ق

  • قنصوة، أ.د/كامل عبد المجيد فاعلية برنامج دراما حرکية لتنميةبعض مهارات الحوار والتفاوض لدي طفل الروضة Movement Drama Program to Improve Some Dialogue and Negotiation Skills to Kindergarten Children [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 384-419]
  • قنصوه، أ.د/ كامل عبدالمجيد قنصوه أثر برنامج أنشطة حرکية لتنمية بعض عناصر اللياقة البدنية والإبتکار الحرکي لطفل الروضة Kinetic –Activities-Based Program for Developing Some Fitness Aspects and Assessing Its Effect on Kinetic Innovation [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 159-199]

ک

م

  • متولى، سلوى برنامج قائم على إعادة التدوير لتنمية بعض مهارات التفکير الإبداعى لدى طفل الروضة A Program Based on Recycling for Developing Some Creative Thinking Skills oF Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 44-80]
  • محمد، خديجة محمد يدرالدين أحمد فاعلية برنامج قائم على الاستراتيجيات المعرفية لتنظيم الانفعال في خفض حدة السلوک الاندفاعي لدى أطفال الروضة ذوي اضطراب فرط النشاط الاندفاعي The Effectiveness of A Program Based on Cognitive Emotion Regulation Strategies in Reducing The Severity of Impulsive Behavior Among Kindergarten Children with Hyperactive-Impulsive Disorder [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 501-555]
  • محمد حسن، صفاء فاعلية برنامج تدريبي لتعديل السلوکيات اللاسوية لدى أطفال الروضة " Effectiveness of A Training Program to Modifying Abnormal Behaviors of The Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 200-237]
  • محمد صفوت، حنان التوجهات البحثية لرسائل الماجستير والدکتوراه فى تخصص مناهج وبرامج الطفولة (رؤية مستقبلية ) Research Orientations for Master's and Doctoral Theses in Childhood Curricula and Programs (A Future Vision) [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 1-25]
  • مسعود، نشوى أثر برنامج قائم علي أدب الطفل في تنمية بعض قيم السلام لدي الأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم The Effect Of Aprogram Based On Child Literature On Developing Some Values Of Peace Of Learnable Mentally Handicapped Children. [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 81-118]
  • مشرح، نجوى مقبل منصور فاعلية برنامج قائم على بعض عادات العقل في تنمية التفکير الإبداعي لدى طفل الروضة The Effect of A Program Based on Some Habits of Mind to Develop Creative Thinking of The Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 238-277]
  • مصطفى، أ.م. د/ دعاء محمد مصطفى فاعلية برنامج قائم على بعض عادات العقل في تنمية التفکير الإبداعي لدى طفل الروضة The Effect of A Program Based on Some Habits of Mind to Develop Creative Thinking of The Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 238-277]
  • مصطفى، سارة عبد السلام فعالية برنامج تدريبي قائم على أنشطة بعض الذکاءات المتعددة لتحسين المهارات المعرفية وأثرها على الکفاءة الاجتماعية لدى أطفال الروضة ذوي اضطراب طيف التوحد The Effectiveness of A Training Program Based on The Activities of Some Multiple Intelligences To Improve Cognitive Skills And Its Impact on The Social Competence of Kindergarten Children with Autism Spectrum Disorder [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 556-615]
  • ميهوب، سهير ابراهيم عبد ميهوب اليَقظة العقلية وعلاقتها بالوصّمة الاجتماعية المُدرکة کمنبّئات بالصّمود النفسي لدي أمهات الأطفال ذوي الإعاقة في ضوء بعض المتغيرات الدِيمُوغرَافية Mindfulness and Its Relationship to The Perceived Social Stigma As Predictors of Psychological Resilience Among Mothers of Children with Disabilities in The Light of Some Demographic Variables [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 118-208]
  • ميهوب، سهير ابراهيم عبد ميهوب برنامج تدريبي قائم على تحسين بعض الوظائف التنفيذية وأثره فى تنمية بعض المهارات المعرفية لدي الاطفال ذوي إضطراب طيف التوحد بمرحلة الطفولة المبکرة A Training Program Based on Improving Some Executive Functions and Its Impact on Developing Some Cognitive Skills for Children With Autism Spectrum Disorder in Early Childhood. [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 375-437]

ه

  • هاشم بخيت، ماجدة فاعلية برنامج تدريبي لتعديل السلوکيات اللاسوية لدى أطفال الروضة " Effectiveness of A Training Program to Modifying Abnormal Behaviors of The Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 3، 2022، الصفحة 200-237]

ي

  • يسن رجب محمد، ناديه " فاعلية برنامج قائم على استخدام القصص مفتوحة النهاية في تنمية المرونة العقلية لطفل الروضة" The Effectiveness Program Based on Using Open-Ended Stories in Developing The Mental Flexibility of A Kindergarten Child [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 244-310]